أهم منصات البيع الالكتروني للأعمال اليدوية

تعتبر الأعمال اليدوية مهمة جدا في وقتنا الحالي، حيث تعتبر قليلة في التكاليف وربحها عالي، وتعتبر ايضا من ضمن الأعمال التى ترفع روح الإبداع والابتكار لدى المشتغلين بها، ومع التقدم الهائل في التكنولوجيا والتطور السريع لعرض المنتجات  والحصول علي عملاء من كافة الانحاء، ولذلك تم العمل علي وجود الكثير من المنصات للبيع الاليكتروني، حتى يسهل الوصول إلي المستهلك بسرعة وعلي نطاق أوسع، ويعتبر البيع الالكتروني للأعمال اليدوية وخاصة في مصر هي حكاية شعب، وتعرض كل ما يحمله هذا الشعب من تقاليد وعادات، كما تعرض ثقافة شعب.

أهم منصات البيع الالكتروني للأعمال اليدوية

هناك منصات للبيع الاليكتروني للأعمال اليدوية مثيرة وكل منها لها مميزاتها التى تتصف بها، وهناك أسباب كثيرة لأنتشار العروض والفنون اليدوية، وذلك للبيع اون لاين وخاصة بعد التقدم الهائل في التكنولوجيا، وتواصل بين الثقافات المختلفة، فأصبحت الأعمال اليدوية، تنتقل من بلد الي بلد، بكل ما تحمله من ثقافة الشعوب وازدهار للبلاد، مما يساهم في رفع مستوى المعيشة لهذه البلد، ويعتبر عالم تجاري واسع الأفق له أبعاد وأهمية وميزة  كبيرة لسوق المنتجات في جمهورية مصر العربية.

  • موقع” يدوي”، وقد تأسس في عام ٢٠٠٣، وهو موقع يعزز ويصدر الصناعات اليدوية النصرية، ويعتبر متخصص في المنتجات والمصنوعات اليدوية للمفروشات والصناعة الخشبية، واوراق البردي، كما تشمل أيضا صناعات زجاجات العطور، والشموع، وتقوم بصناعتها وتصديرها للخارج.
  • موقع ” شاهي”، وهو موقع ايضا للصناعات اليدوية المصرية متخصص في الاكسسوارات، والملابس الحريمي، والأطفال، واللوحات الفنية، وفوط المطبخ.
  • موقع ” بازار في مصر”، وهو تم إنشاؤها في عام ٢٠١٣، ويعتبر متخصص في بيع الهدايا والتي لها طابع مصري، وايضا بيع الاكسسوارات، والمنتجات الفضية، وورق البردي، والمشغولات اليدوية.
  • موقع، ” أزقة مصر”، يعرض الكثير من المنتجات اليدوية، وخاصة الملابس البدوية، وبدل الرقص الشرقي، والشمعدان، والجلاليب المصرية، والاكسسوارات الحريمي، المصنوعة يدوي، وتتراوح الاسعار في الموقع بين ٦ إلي ٢٦ دولار للقطعة، ويوفر هذا الموقع عدة طرق الدفع مثل الباي بال، وذلك لأنه يقوم بتصدير هذه المنتجات لجميع دول العالم.
  • موقع ” المعرض دوت كوم” وهو موقع مصري، ومنصة الكترونية متخصصة جدا في بيع كل المنتجات اليدوية وذلك عبر شبكة الانترنت، ويعمل هذا الموقع مع بعض مجموعات ومنظمات غير حكومية في محافظات القاهرة، وفي صعيد مصر، وذلك لمساعدة الحرفيين، بالحرف اليدوية المصرية، وتحفيز طاقة الشباب، لأطلاق مشاريعهم الخاصة بهم، والتغلب على البطالة والاستفادة من فنهم، وتحقيق دخل مادي مميز، وتتراوح في هذا الموقع مفارش وأواني خزفية، واكسسوارات حريمي، ما بين ١٠ إلي ٤٠٠ جنيه، وتضم أكثر من ٥ آلاف عضو على الفيس بوك.

مميزات البيع الاليكتروني للأعمال اليدوية

من أهم مميزات البيع الاليكترونى للأعمال اليدوية، هي:

  • الوصول إلي شريحة وعدد كبير من العملاء، وفي كل أنحاء العالم ايضا.
  • انخفاض التكلفة للأعمال اليدوية، حيث يعد تكلفة إنشاء متجر إلكتروني والتسويق به اقل بكثير من عرض المنتجات في الأسواق التجارية العادية.
  • فأن للأعمال اليدوية وعرضها علي الانترنت، سيوفر كثيرا من عناء الأشتراك بالمعارض الحرفية، والأسواق التجارية من أمور تصاريح ومساحة المكان، وكيفية حماية المنتجات من النقل والأتربة وغيرها.
  • تطلق مبادرة للشباب، لأطلاق مشاريع خاصة بها، لتحسين من دخلهم، والتخلص من شبح البطالة.
  • ومع انخفاض تكلفة المشروع، والتي تعد فيها أن تكلفة إنشاء متجر الكتروني والتسويق من داخلة اقل بكثير من تكلفة ايجار محل او معرض في الأسواق التجارية المفتوحة.
  • لن يكون هناك فكرة تعرضك لربح غير مضمون، وذلك أثناء اشتراك في المعارض الخارجية، وبذلك فلا يوجد خسارة كبيرة لك.

لو عاجبك محتوي المقالة دي .. من فضلك اعمل شير

Share on facebook
شير ع الفيسبوك
Share on twitter
شير ع تويتر
Share on linkedin
شير ع لنكد ان
Share on pinterest
شير ع بينتريست
Share on whatsapp
شير ع الواتس اب
Share on telegram
شير ع تليجرام

اترك تعليقاً

طور مبادرتك

الجهات المختصة بالملكية الفكرية

الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية

الاكاديمية الوطنية للملكية الفكرية
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
الأكاديمية الوطنية

لمعرفة المزيد عن حقوق الملكية الفكرية

 

مركز المساعدة و الدعم

اكتشف نفسك