ارت اللوا

  • 1404603_660786490622423_342913156_o1404603_660786490622423_342913156_o

المساحة Category: فنية و ثقافيةالمساحة Tags: أرض اللواء، الجيزة، و المهندسين

عن المساحة
عن المساحة
Photos
الفيديو
الخريطة
التحليلات
سجلات متشابهة
  • من نحن:

    آرت اللوا هي مساحة فنية أسسها ويديرها الفنان حمدى رضا منذ عام 2007. وتقع في منطقة أرض اللواء، وهي منطقة عشوائية مكتظة بالسكان تقع بين منطقتين عشوائيتين في القاهرة، أمبابة وبولاق الدكرور. قدمت آرت اللوا فضاءً حرًا لتكوين وتفعيل علاقات الحوار بين الفنانين والمجتمع؛ تسهيل مشاريع الفنانين، وإقامة ورش عمل لأفراد المجتمع المحلي والفنانين الناشئين، عرض الفنون وإستضافة الفنانين في بيت إقامة بالإضافة إلى توفير مشاريع خاصة لإثراء الحياة المدنية والثقافية في منطقة أرض اللوا، واستخدام الفن من أجل تحسين البيئة الحضرية.
    تهدف ارت اللوا إلى خلق مساحة للتأمل خلال هذا المرحلة من الفترة الانتقالية ؛ مساحة لتجديد الأفكار والتفكير التقدمي وتحقيق الاتصال بين منطقة أرض اللوا وسكانها مع الثقافة الأوسع للمدينة والعالم من خلال الفن، وخلق فرصة فريدة من نوعها للفنانين المصريين والأجانب للتفاعل والتجريب مع المجتمع والبيئة المحلية.

    الجمهور المستهدف:
    سكان منطقة أرض اللوا والفنانين والمثقفين المحليين والدوليين.

    النطاق الجغرافي:
    أرض اللوا، الجيزة، مصر والمنطقة العربية.

    المشاريع والأنشطة:

    المعارض : يتم تنظيم المعارض الفنية في مساحة دكان آرت اللوا، وهو عبارة عن مساحة صغيرة مفتوحة على الشارع، وتقوم بتنظيم المعارض الفنية لكبار الفنانين والناشئين من داخل مصر وخارجها، وفي كل عام تقوم آرت اللوا بتنظيم المعرض الأول لفنان مصري واحد على الأقل.

    ورش العمل : يقدمها الفنانون لأهالي المنطقة والفنانين الناشئين مجاناً ، او بمقابل رمزى .

    الاقامة الفنية : يتم استضافة الفنانين من الخارج، للتفاعل مع مجتمع و بيئة أرض اللواء، ليقوموا بالبحث وتقديم أعمال فنية يتم عرضها، وتكوين علاقات مع المجتمع الفني في القاهرة، ويتوالى حضور الفنانين الأجانب للإقامة في آرت اللوا من 13 دولة حتى الآن، مثل لبنان وفلسطين والسودان وتركيا والأردن وأسبانيا وسويسرا والنرويج والولايات المتحدة.

    فعاليات : تشمل معارض و ورش فنية متنوعة للأطفال و الكبار من المتخصصين و المهتمين بالفنون ،و من ليست لهم علاقه مباشره بالفن ،كما يتم تنظيم فاعليات مقابلة الفنانين التي تتيح للجمهور التعرف على الأعمال الفنية للفنانين المصريين والأجانب.

    مشروعات : تهدف إلى إثراء الحياة المدنية والثقافية لمنطقة أرض اللواء، وتستخدم الفن في تطوير وتنمية بيئة المنطقة.

    المرافق:

    الدكان: تبلغ مساحة الدكان تسعةأمتار مربعة، ويواجه أحد الشوارع بمنطقة أرض اللواء الصاخبة. يضم الدكان معارض الفنانين ومشروعاتهم الخاصة، ولأن موقع “الدكان” يسمح للمارة بالتفاعل مع المكان فقد تم استخدام الدكان في عدة أغراض اخرى ومنها: ستوديو، غرفة عرض، مطعم وقهوة.

    المطبخ : يشغل المطبخ جزءا من المنزل الخاص بالفنان “حمدي رضا” مؤسس آرت اللوا ومديرها العام، وتعتبر
    مساحة “المطبخ” مساحة اجتماعات طارئة لـ “طبخ” الأفكار، ومن هذا المطبخ يتم التخيل لما سيكون عليه برنامج “آرت اللوا” حيث يتم تصور المشروعات و الهوية البصرية للمكان والطريقة التي سيستمر في النمو بها

    الجراج: تعتبر مساحة ”الجراج” مكتبة ومكان لعقد الاجتماعات, الورش الفنية والمحاضرات ومجهزة ايضا بأماكن للجلوس تسع لثلاثين شخصا, بروجيكتور, شاشة عرض وأجهزة كمبيوتر و نظام صوتي.

    الخلاط: هو ستوديو مفتوح وغير مقسم تم تصميمه لتسهيل التفاعل بين فنانين متنوعين أما عن الاحداثيات الخاصة بالاستوديو بالمكان فتبلغ مساحته مائة متر مربع ويبلغ ارتفاعه أربعة أمتار وخمس وعشرون سنتيمتر، ويتضمن ستوديو “الخلاط” مسرح صغير، مساحات للعمل فضلا عن بعض الأدوات والأجهزة المخصصة لانتاج أعمال فنية. خزانات خاصة بالفنانين لحفظ أشيائهم الخاصة وأدواتهم، طاولات وكراسي للعمل وكذلك دورة مياه ومطبخ صغير. ستوديو “الخلاط” يسع من أربع الى ست فنانين، او مجموعة مسرحية يعملون في نفس الوقت

    السطح (١&٢) يعتبر “السطح” مكان للاجتماعات والورش الفنية واقامة الاحتفالات. وتتم التجمعات بشكل غير رسمي حيث حفلات الشواء في الهواء الطلق والمكان مجهز كذلك بدورة مياه، كراسي، طاولات واماكن للتخزين. ويعتبر السطح هو المكان المفضل للفنانين المقيمين بآرت اللوا حيث يستمتعون بالراحة والشمس.

    الشقة (١) توجد “الشقة” في الدور الرابع وتستخدم كمكان إقامة للفنانين حيث تسع الشقة لاستضافة اثنان من الفنانين في نفس الوقت وذلك لوجود مكانين منفصلين للمعيشة والعمل بمدخلين منفصلين لدخول الشقة, ومطبخ مشترك, حمام مجهز وغرفة مشتركة مزودة بطاولات وكراسي للعمل والاجتماعات. تعتبر الشقة مجهزة ومزودة بالاحتياجات الأساسية لحياه ومعيشة مريحة.

    الشقة (٢) وهي شقة اخري صغيرة تقع بالمبني الثان، وتستخدم ايضاً لأستضافة الفنانيين.

    الصندوق (١) عبارة عن غرفة هادئة بمساحة ٢٠ متر، خالية من النوافذ تستخدم كمخزن.

    الصندوق (٢) عبارة عن غرفة هادئة بمساحة ٢٥ متر، خالية من النوافذ تستخدم كمخزن ونخطط لتحويلها لإستوديو للصوت.
    جميع مساحة آرت الوا والمقهي القريب تغطيهم خدمة الانترنت (واي – فاي)

    المستفيدون: في العام الواحد ٥٠ فنان و١٥٠ من طلبة الفنون، و٢٥٠٠ من الجمهور

  • No Records Found

    Sorry, no records were found. Please adjust your search criteria and try again.

    Google Map Not Loaded

    Sorry, unable to load Google Maps API.