طرق الربح و كسب الاموال عبر الانترنت

كيفية الربح على طريق الانترنت و السوشيال ميديا :

أصبحت فكرة الربح من السوشيال ميديا و الانترنت هى الفكرة الشائعه بين الشباب في هذه الفترة ، بعد ان رأى الجميع مدى الربح و الاستفادة الذي وصل إليها Fashion bloggers ، Beauty bloggers، Youtubers ، Free lancers و الـ influencers ، و التي تحققت من خلال العمل في المنزل و هذه اسهل طرق الربح على الإطلاق ، في هذا المقال سنعرض لكم العديد من طرق الربح عن طريق الانترنت و السوشيال ميديا :

١ – الربح من التجارة الالكترونية:

  • لاحظنا في اخر ٥ سنوات فكرة البيع و الشراء الاونلاين ، و لكن الوضع زاد اكثر بعد وجود كورونا ، بما ان جميع المتاجر أغلقت فلم يتبقى للتجار حل سوى البيع الالكتروني ، و نفس الشئ بالنسبه للمشتري الذي بحاجه الى منتج معين .
  • و ايضاً لن ينتهي البيع و الشراء الاونلاين بإنتهاء كورونا لانه كما ذكرنا انه موجود بالفعل من قبلها و لكنه زاد بها ، و ايضاً هو اسهل طريقة بيع و شراء في العالم ، يوفر الوقت و الجهد و يتيح لك العديد من الاختيارات قبل الطلب.

خطوات البدء في التجارة الالكترونية:

١- قم بتحديد المنتج الذي تريد بيعه على الانترنت.
٢- قم بتحديد مصدر الحصول على المنتج ، هل ستقوم بشراءه من احد المصانع او الشركات الكبرى ؟ او ستقوم بشراءه من تاجر في نفس مجالك و يصفي عمله ؟ او ستصنعه انت بنفسك؟ .
٣- إذاً اصبحت مستعد لإنشاء متجرك الالكتروني الخاص بك و البيع من خلاله ، و يمكن ان يكون متجرك على الانترنت ” جوجل ” ، او ممكن ان يكون على السوشيال ميديا ” كـ الفيسبوك او الانستجرام ” .
٤- قم بتسمية متجرك بأسم يعبر عن المحتوى الذي ستقدمه و في نفس الوقت يكون مختصر و جذاب للمشتري.
٥- قم بتصوير المنتج الخاص بك بطريقه جذابه و قم بنشره على موقعك .
٦- قم بالتعامل مع شركة شحن لـ توصيل المنتجات للعملاء.

٢- الربح من التسويق بالعموله

  • يقوم الربح من خلال شخصين ، اول شخص هو ” المُعلن” الذي يريد التسويق للمنتج الخاص به لتعرفه الناس و تزداد المبيعات لديه ، و في هذه الحاله هو يحتاج لشخص ما يسوق له المنتج الخاص به و يعرضه و يعلن عنه بطريقه جذابه مقابل عموله ” مبلغ معين من المال” ، و هنا هو يتواصل مع الشخص الثاني و هو ” المسوق بالعموله ” ليساعده في ترويج منتجاته .
  • مثال : اصبحت الكثير من المواقع المشهوره مثل چوميا ، سوق دوت كوم ، شي إن ، إلخ، تستخدم نظام العموله و تعمل مع الفتيات عارضون الازياء على تطبيق انستجرام الذين لديهم الكثير من المتابعين، من خلال توصيل الملابس ك هدايا لهم و تقوم الفتيات العارضات بإرتدائها و يذكرون ان هذه الملابس من موقع سوق علم سبيل المثال ، و يقوم المتابعون بشراء نفس الملابس ، و هنا يتحقق هدف المعلن و هدف المسوق ، و بهذه الطريقه انت تربح من خلال اعلانك عن منتج ليس لك و بمنتهى السهوله.
  • يمكنك ايضاً ان تسوق بالعموله في جميع مجالات و محتويات الحياه ، ليست فقط الملابس.

٣- الربح من منصات العمل الحر

هذه الطريقه من اسهل الطرق للحصول على الربح ، و يقوم فيها الفرد بالاشتراك في الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمين الخدمات و الذين يريدون الحصول عليها .

  • يجب ان يكون لديك مهاره تريد تقديمها مثل هذه المهارات : الكتابة، البرمجه، التصميم ، الرسم ، اعداد القدمات ، الترجمه ، تعديل الفيديوهات ، التصوير ، المراجعات ، او اي مهاره اخرى قد يحتاجها اي شخص اخر .
  • خطوات العمل للربح من هذه المنصات :

١- قم بالتطوير من مهاراتك ، لإن اذا كنت تملك حتى القليل من المهارات يمكنك ايضاً الربح من هذه المنصات لانها تغطي كافة المجالات.
٢- قم بالاشتراك في اي منصه للعمل الحر ، يوجد منصات عربيه و توجد اخرى اجنبيه ، و توجد منصات متخصصه في مجال محدد و منصات اخرى تناقش كافة المجالات.
٣- قبل او بعد الاشتراك تفحص اي محتوى اخر يقدم نفس المحتوى التي تنوي تقديمه و تعرف على سر نجاحهم و اسلوبهم المميز و قدم الافضل منه.
٤- ابدأ في تقديم خدماتك و قدم كل ما لديك من مهارات و سعي و اعمل على ذاتك طوال الوقت من ثم قم بحصد ارباحك .

” قم بالبحث على جوجل عن منصات العمل الحر و سيظهر لك الكثير ، الاهم انك تختار الانسب لك”

٥- الربح من اليوتيوب

اليوتيوب من اكبر و اشهر المواقع على مستوى العالم ، فهو ثالث اكبر موقع و ثاني اكبر محرك على مستوى العالم ، و الكثير من الناس حول العالم يكسبون العديد من الاموال من وراء اليوتيوب .

طرق الربح من اليوتيوب :
١- انشأ حساب لك على اليوتيوب
٢- قم بالتفكير في المحتوى الذي تريد تقديمه و ترى انه يستحق المشاهده
٣- قم بتصوير فيديو بجوده عاليه ليجذب نظر الناس
٤- شارك في برنامج مشاركة الارباح الذي يقدمه جوجل للربح من الفيديوهات

٦- الربح من الفيسبوك :

يمكنك الربح من الفيسبوك عن طريق:

١- الفيديوهات
اذا كنت صاحب صفحه على الفيسبوك و تملك فيما فوق الـ ١٠ آلاف متابع ، يمكنك تحميل برنامج Ad breaks و من خلاله سيضع اعلانات على فيديوهاتك و سيتيح لك الربح من خلال ذلك .

٢- الالعاب الفوريه

اذا كان لديك مهارات في تصميم و برمجة الالعب ، و تعرف العمل بلغة البرمجة html 5، وقتها انت مؤهل للربح من الفيسبوك عن طريق الالعاب الفوريه ، يمكنك البدء في تصميم لعبه سهله و بسيطه ، و اضافتها لقائمة الالعاب الفوريه على فيسبوك، ومن ثم فيسبوك يقوم بإضافة اعلانات عليها وتبدأ في كسب الأرباح من خلالها.

٣- المقالات و المدونات

قام فيسبوك بإبتكار تكنولوجيا جديده لفتح المقالات تسمى “المقالات الفوريه Instant Articles” و يمكنك من خلالها وضع مقالاتك و مدوناتك عليها مع تطبيق شروط اخرى و ستصلك ارباحك من الفيسبوك.

٤- استخدامه ك منصه إعلانية

يمكنك استخدام الفيسبوك كمنصه اعلانيه للتسويق عن منتج ما او محتوى ما و هى الطريقه التقليده المتعارف عليها.

٧- الربح من استجرام

انستجرام عكس الفيسبوك فهو لا يعطي الربح مباشرة حتى لو لديك الملايين من المتابعين ، لكن يمكنك الريح من خلاله بطرق اخرى و هى :

١- تسويق بالعموله
٢- شركة تريد الترويج لمنتجاتها
٣- ارسال متابعينك الى مدونه بها اعلانات ادسنس

خطوات الربح :

١- قم بإنشاء حساب احترافي لك على الانستجرام.
٢- قم بإختيار محتوى يجذب الناس و يكون لديك شغف تجاهه.
٣- قم بنشر الكثير من المنشورات و لا تتوقف ابداً لحصد الكثير من المتابعين.
٤- اختار طرق ربح من المذكوره في الاعلى.

لو عاجبك محتوي المقالة دي .. من فضلك إعمل شير

Share on facebook
شير ع الفيسبوك
Share on twitter
شير ع تويتر
Share on linkedin
شير ع لنكد ان
Share on pinterest
شير ع بينتريست
Share on whatsapp
شير ع الواتس اب
Share on telegram
شير ع تليجرام

اترك تعليقاً

طور مبادرتك

الجهات المختصة بالملكية الفكرية

الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية

الاكاديمية الوطنية للملكية الفكرية

أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا

الأكاديمية الوطنية

لمعرفة المزيد عن حقوق الملكية الفكرية

مركز المساعدة و الدعم

انضم الي فريق عمل إشبك