أهمية تطبيق Instagram

فكروا فقط في الكميات الهائلة من المنتجات والخدمات الجديدة التي يمكنكم اكتشافها على انستجرام من خلال إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي المدفوعة أو من خلال وضع علامات تجارية لم تسمعوا بها قط في منشوراتهم، بالطبع التواصل الإجتماعي يربطنا، لكن الصعب هو الحصول على تلك الصلات لأهم أصول عملك -زبائنك.

 مميزات Instagram

 المزيد من الشركات والمستهلكين ينضمون كل يوم  Instagram

مع أكثر من 25 مليون شركة تستخدم انستجرام بنشاط للتسوق لجمهورها المستهدف، من السهل أن نرى لماذا يستخدم الكثير من الناس التطبيق للتسوق، وفي عالم التجزئة اليوم الذي يسهل الوصول إليه مباشرة، يريد المتسوقون الحصول على محتوى مرئي لمساعدتهم في اتخاذ قرارات الشراء، إنهم لا يريدون فقط مرئيات، ولكن المستهلكين يريدون هذا المحتوى من أشخاص مثلهم تماماً.

تساعد الشبكة المتنامية من انستجرام العلامات التجارية وتجار التجزئة في الواقع على الاستفادة من المرئيات لوصف وتفصيل منتجاتها بشكل أفضل، ومع زيادة الشبكة، يدرك المتسوقون أن انستجرام يمكن أن يكون مصدراً موثوقاً به لمزيد من المعلومات عن المنتج والمرئيات.

هذا يعني أن جمهورك المستهدف مستعد بالفعل لرؤية المحتوى الخاص بك يظهر في الأخبار الخاصة بهم، ليس فقط عملائك يتوقعون ذلك، ولكن أيضًا جعل إنستغرام تطبيقه أكثر ملاءمة للأعمال في السنوات القليلة الماضية مع العديد من ميزات الربط وإنشاء الصفحات ووضع العلامات على المنتج.

من السهل استهداف المتابعين

نحن نعلم أن استهداف الجمهور المناسب هو مفتاح نجاح إعلاناتك، ولكن كيف يساعدك Instagram في الوصول إلى جمهورك الأساسي؟

حسنًا، إذا كنت معتادًا على إعلانات Facebook، فأنت تفهم القوة المتاحة للوصول إلى جمهورك، تتضمن بعض ميزات الاستهداف ما يلي:

الموقع الجغرافي: سواء كنت تستهدف بلدًا بأكمله أو مدينة واحدة فقط، لا يمثل الموقع أي مشكلة.

الخصائص الديمغرافية: هل ترغب في إرسال إعلاناتك فقط إلى نساء يبلغن من العمر 37 عامًا يتحدثن الكتالانية؟ يمكن لـ Instagram تحديد التركيبة السكانية للغة والجنس.

الاهتمامات: ضع إعلاناتك على أساس ما يتابعه جمهورك علىInstagram ، بما في ذلك الشركات الأخرى التي قد تنافسك، يمكنك أيضًا بناء الاهتمامات على الإعلانات التي ينقرون عليها والتطبيقات التي يستخدمونها.

السلوكيات: حدد جمهور الإعلان من خلال الإجراءات التي يتخذونها (وخارج) على Instagram و Facebook على سبيل المثال، يمكنك بسهولة إعادة استهداف العملاء المحتملين الذين زاروا موقعك على الويب في الماضي ولكنهم لم يجروا أي عملية شراء مطلقًا.

الجماهير المتشابهة: يُعد متابعوك جزءًا من شخصية معينة تتوق لرؤية المحتوى الخاص بك (ونأمل أن يشتروا منتجاتك) لذلك، يمكنك توجيه الإعلانات إلى الأشخاص الذين يشبهون الأشخاص الذين يتابعونك بالفعل أو الذين اشتروهم على موقع الويب الخاص بك.

فهم التركيبة السكانية الخاصة بك

أحد أكبر الأسئلة التي تطرحها الشركات حول التركيبة السكانية الأساسية ومكان التسوق بالنسبة إلىInstagram ، فإن العديد من العلامات التجارية وتجار التجزئة يعيدون الأمر إلى لعبة الشباب.

لكن وجد مؤخرًا أن 40٪ من البالغين في الولايات المتحدة بين 30-49 يستخدمون Instagram وأن 35٪ من البالغين يستخدمون التطبيق.

من المهم ليس فقط أن تعرف التركيبة السكانية الأساسية لديك، ولكن أن توفر لهم القنوات الصحيحة للتسوق لمنتجاتك، نحن نعلم بالفعل أن الأجيال الشابة تتواجد بشكل كبير على انستجرام، ولكن استهداف التركيبة السكانية الأكبر سناً التي قد تكون أكثر صلة بعلامتك التجارية.

كما ذكرنا آنفا، يمكِّن المحتوى البصري المتسوقين من الشراء بتفاصيل وصور أكثر تعمقاً لما يريدون شرائه، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك فقط إضافة صور وفيديوهات لمنتجاتك كل يوم.

لو عاجبك محتوي المقالة دي .. من فضلك اعمل شير

Share on facebook
شير ع الفيسبوك
Share on twitter
شير ع تويتر
Share on linkedin
شير ع لنكد ان
Share on pinterest
شير ع بينتريست
Share on whatsapp
شير ع الواتس اب
Share on telegram
شير ع تليجرام

اترك تعليقاً