أهمية تطبيق Google My Business

بفضل تكنولوجيا اليوم، أصبح الترويج لمنتجك أو خدمتك أسرع وأسهل، فوفقًا لـ Search Engine Watch، فإن 50٪ من الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة في عمليات البحث المحلية ينتهي بهم الأمر بزيارة متجرٍ ما على الإنترنت، وبالنظر إلى استخدام كل شخص تقريبًا للهواتف الذكية في الوقت الحاضر، يمكنك تخيل المبيعات المحتملة التي يمكنك الحصول عليها فقط من خلال البحث الإلكتروني الذي يتيحه لك Google My Business!

ما هو Google My Business؟

  • إن كنت لا تعرف ما هو (GMB)Google My Business، فهو خدمة مجانية قائمة على الإنترنت مصممة للمساعدة في الترويج للأعمال التجارية المحلية عبر الإنترنت، إنها أداة تمكّن أصحاب الأنشطة التجارية من إدارة كيفية ظهورهم عبر الإنترنت عبر Google وإبراز أعمالهم.
  • عندما يبحث المستهلك عن نشاطك التجاري على Google أو حتى يبحث عن المصطلحات المتعلقة بعملك، فأنت تريد التأكد من أن لديهم جميع المعلومات التي يحتاجون إليها للزيارة أو إجراء عملية الشراء أو الاتصال بشركتك.
  • يُعد إنشاء حساب على Google My Business والتحقق منه وتحسينه بشكل صحيح فرصة لا تقدر بثمن، ولهذا السبب يجب عليك الاستفادة من هذه الميزة إلى أقصى حد.

هل Google My Business مجاني؟

  • نعم! يمكن لشركتك الاشتراك في Google My Business، بالإضافة إلى المطالبة بإدارة قوائمك مجانًا، كما يمكنك الوصول إلى قائمتك وتحديثها أثناء التنقل باستخدام تطبيق Google My Business المحمول المجاني لأجهزة Android و iOS.

ما سبب أهمية Google My Business؟

  • Google My Business أداة مهمة جدًا لتنشيط عملك وإزدهاره فهو يساعد على جعل عملك يصل لأكبر قاعدة جماهيرية من الجمهور المستهدف، بالإضافة إلى توفير معلومات مفيدة للعملاء الحاليين والمحتملين.

إليك بعض مميزات استخدام (GMB):Google My Business

  1. برنامج Google My Business مجاني!
  • لا شيء يتفوق على الموارد المجانية في انتشارها لأكب قاعدة جماهيرية، وهذا هو السبب في أن Google My Business هي منصة أساسية لأي شركة، سواء كنت شركة ناشئة جديدة أو صاحب امتياز راسخ، فلن يكلفك إنشاء ملف شخصي في Google My Business أي تكلفة.
  • على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى، لا يعمل Google My Business على نموذج عمل مجاني محدود، بل يأتي برنامج Google My Business بدون أي مستويات أو قيود، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى نفس الأدوات مثل منافسيك.
  • لهذا السبب تقدم الشراكة مع وكالة تسويق رقمي ميزة هائلة في الصناعات التنافسية، يمكنهم المساعدة في تحسين ملفك الشخصي في Google My Business للبحث، مما يزيد من تصنيفك في نتائج البحث، ويمكن لشركتك أن تكسب أيضًا مزيدًا من الظهور من جمهورك المستهدف.
  • يمكن الوصول إلى Google My Business لأي شركة بدون أي تكاليف، فلن تضطر إلى استثمار أي شيء في هذه الأداة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاشتراك اليوم – بدون فترة انتظار- والبدء في الاستمتاع بمزايا Google My Business.
  1. يسمح GMB للأشخاص بترك تعليقات عن عملك
  • يجب على المرء ألا يقلل من قوة تعليقات العملاء على الخدمة، خاصة عندما يتعلق الأمر بمحرك البحث، حيث تُظهر دراسة أن المراجعات عبر الإنترنت يُعتقد بأنها تشكل 10٪ من كيفية ترتيب محركات البحث للنتائج.
  • وبالتالي، إذا كنت تريد أن يكون عملك مرئيًا في نتائج البحث، فإن استخدام GMB ليسهل على عملائك ترك تعليقات إيجابية حول عملك أمر لا بد منه، فيما يلي أسباب أخرى لحاجتك إلى ترك الأشخاص للمراجعات:
  • يعتمد الكثير على تعليقات المستخدمين عند اتخاذ قرارات بشأن مشترياتهم، في الواقع، قد يتأثر ما يصل إلى 93٪ من العملاء بالمراجعات عبر الإنترنت.
  • يرجع السبب في ذلك إلى أن هذه التعليقات النصية الصغيرة هي شهادات من المستهلكين الفعليين الذين لم تدفع لهم الشركة أي أجر للترويج لمنتجهم أو خدمتهم، مما يشعر الناس أنها أكثر مصداقية، ولذا يصدق الكثيرون المكتوب عن هذا المنتج أو السلعة.

إذا كنت تريد تعلم المزيد عن Google My Business و كيفية ادارة الصفحة الخاصة بك يمكنك الانضمام لدورة جوجل المعتمدة من خلال هذا الرابط

إضغط هنا
أهمية تطبيق Google My Business
لو عاجبك محتوي المقالة دي .. من فضلك اعمل شير
شير ع الفيسبوك
شير ع تويتر
شير ع لنكد ان
شير ع بينتريست
شير ع الواتس اب
شير ع تليجرام

اترك تعليقاً