أهمية تطبيق Facebook

الفيس بوك هو أكبر شبكات التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرة، مما يجعله مدخلاً ممتازًا للشركات التي تتطلع إلى تطوير استراتيجيتها في وسائل التواصل الاجتماعي، ومقارنة بالشبكات الاجتماعية الأخرى، يعرض فيسبوك أعمالك على أوسع نطاق ويقدم مجموعة من الأدوات الأكثر شمولاً، إن الأدوات التجارية العديدة التي يقدمها موقع فيس بوك تسمح لك ببناء علامتك التجارية على شبكة الإنترنت، وإنشاء علاقات مجدية مع العملاء والموظفين المحتملين، وزيادة الإنتاجية الإجمالية. 

تأثير Facebook في المجتمع

في السنوات الأخيرة، أظهرت بعض الدراسات أن الفيسبوك يمكن أن يكون ضارًا بالصحة العقلية للشخص، ورغم أن إنفاق وقت أطول مما ينبغي على موقع الشبكات الاجتماعية قد يكون ضاراً، ورغم أن الأمر كان مريعاً عندما يتعلق بحماية بياناتك، فإن الفيس بوك يتمتع ببعض الصفات المعوضة والمستهدفة، وخاصة عندما يستخدم باعتدال.

يبني Facebook علامتك التجارية على الإنترنت

إن حضورك على الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى في هذا الوقت الذي يتسم بالتفاعل البدني المحدود، وقد يكون الفيس بوك أفضل فرصة لك للعودة إلى هؤلاء العملاء الذين لا يمكنك رؤيتهم الآن، فمع وجود 2.7 مليار مستخدم شهرياً، لا تستطيع أي شبكة اجتماعية أخرى أن تقدم لأعمالك مستوى مماثلاً من التعرض المحتمل، وبصفتها أكبر وأول شبكة للتواصل الاجتماعي تحقق النجاح العام، فإنها توفر أيضاً معظم أدوات التكامل مقارنة بالمنصات الأخرى، مثل أزرار المتابعة، وعمليات تسجيل الدخول إلى الحساب، وتبادل الصور، يمكن أن تقود العملاء إلى موقع الويب الخاص بك والمحتويات الأخرى على الإنترنت التي تريد إبرازها.

Facebook يشكل الروابط المهنية بين المتنافسين

من بين الأهداف الرئيسية للفيس بوك التواصل بين الناس، وسواء كانوا أصدقاء قدامى أو معارف حاليين أو أولئك الذين يتطلعون لمقابلة أشخاص جدد، فإن فيسبوك يريد أن يجمع الناس من خلال موقعه على الإنترنت، على الرغم من عدم جدوى كل تفاعل على الفيس بوك، إلا أن هناك بعض الحالات التي قد يكون فيها العدد الهائل من المستخدمين مفيدًا.

يقدم Facebook نصائح حياتية

لأن ما يقرب من ربع سكان العالم مستخدم نشط شهرياً، فإن مستخدمي الفيس بوك يمتلكون ثروة من المعارف المجمعة، يستطيع مستخدمو فيس بوك تبادل المعارف في مجالات من المشورة المتعلقة بالأبوة والأمومة إلى الحلول العملية في مجال الأعمال التجارية. بالإضافة إلى الانضمام إلى المجموعات ذات المصداقية مع الأشخاص ذوي المعرفة لتلقي المشورة من خلال الموقع الاجتماعي.

يبني Facebook صداقات مفيدة مع أشخاص جدد

رغم أن التفاعلات الاجتماعية الشخصية أفضل عموماً من المحادثات على شبكة الإنترنت، فإن الفيس بوك يقدم منصة لتعزيز علاقات ذات مغزى على شبكة الإنترنت، وخاصة إذا كنت في بيت، فإذا كنت معاقاً أو تصارع مرضاً خطيراً، فقد تبقى ماكثاً في بيتك أو في المستشفى معظم اليوم. 

تغيير المفاهيم المسبقة

بعض المهن تحمل قوالب نمطية سلبية، ويمكن اعتبار الأشخاص الذين يعملون كمحامين أو سياسيين أو بائعي سيارات مستعملة غير شرفاء لمجرد وظيفتهم، ومن خلال قدرته على بناء العلاقات، يستطيع موقع فيس بوك أن يساعد في التغلب على هذه القوالب النمطية.

يمكن أن يساعدك Facebook في الحصول على عمل

مع استخدام العديد من الشركات لأبحاث الفيس بوك لاستبعاد الموظفين المحتملين أثناء حالات التوظيف الرئيسية، تظهر الدراسات أنهم قد يستخدمونها قريباً لتحديد أفضل المرشحين.

البحث عن أفضل المرشحين للوظائف

في حين أن شخصية التواصل الاجتماعي الإشكالية قد تستبعد بعض المرشحين، فإن Facebook توفر لك الوصول المباشر إلى كل شخص يتبع علامتك التجارية.

لو عاجبك محتوي المقالة دي .. من فضلك إعمل شير

Share on facebook
شير ع الفيسبوك
Share on twitter
شير ع تويتر
Share on linkedin
شير ع لنكد ان
Share on pinterest
شير ع بينتريست
Share on whatsapp
شير ع الواتس اب
Share on telegram
شير ع تليجرام

اترك تعليقاً

error: هذا المحتوي محمي

طور مبادرتك

الجهات المختصة بالملكية الفكرية

الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية

الاكاديمية الوطنية للملكية الفكرية

أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا

الأكاديمية الوطنية

لمعرفة المزيد عن حقوق الملكية الفكرية

مركز المساعدة و الدعم

انضم الي فريق عمل إشبك