أفضل تطبيقات لتسويق مساحات العمل المشتركة

ب في أن الناس يختارون على نحو متزايد مساحات العمل التعاونية، وبخلاف مساعدة الناس على خفض تكاليف إيجار المكاتب، تسمح مساحات العمل المشتركة للناس بالعمل بين الأصدقاء وهذا يجعل من السهل المشاركة والخروج بأفكار جديدة. 

أفضل تطبيقات لتسويق مساحات العمل المشتركة

Google My Business

لقد رأيت مؤخرًا المزيد من المناقشات حول مساحات العمل المشتركة وكيف يتعامل Google My Business معها.

 Google My Business في الواقع يستخدم مساحات عمل مشتركة في ستيرلنج سكاي للاجتماعات بانتظام بالإضافة إلى المرونة التي توفرها، ولكن هل يُسمح لك باستخدام مساحة عمل مشتركة لعنوانك في بطاقة بيانات “نشاطي التجاري على Google”؟ الجواب هو، نعم

في فبراير من عام 2021، قامت Google بتحديث إرشاداتها وأضافت قسمًا يتناول مساحات العمل المشتركة، القسم التالي جديد:

“لا يمكن للأنشطة التجارية إدراج مكتب في مساحة عمل مشتركة ما لم يحتفظ هذا المكتب بلافتات واضحة، ويستقبل العملاء في الموقع خلال ساعات العمل، ويتم تزويده بالموظفين خلال ساعات العمل من قبل موظفي عملك.”

إذا كانت العناصر المذكورة أعلاه لا تنطبق في ظروفك، فيمكنك استخدام مساحة عمل مشتركة في بطاقة بياناتك، وينبغي تتبع الإعداد التالي:

  • تأكد من أن لديك مساحة مخصصة لك. 
  • لكي تتأهل إلى القائمة، “يجب على النشاط التجاري إجراء اتصال شخصي مع العملاء خلال ساعات العمل المحددة”.
  • يكاد يكون من المستحيل أن تؤكد Google وجودك في موقع ما إذا لم يكن هناك دليل مادي هناك على نشاطك التجاري.

WhatsApp Business

ببساطة، يتيح WhatsApp Business للشركات إرسال رسائل آمنة إلى عملائها مباشرة من خلال منصة المراسلة WhatsApp. تتمثل إحدى ميزات الرسائل النصية القصيرة في أن WhatsApp مرتبط مباشرة برقم هاتف واحد ويوفر ملفًا شخصيًا للأعمال التجارية بدلاً من سلسلة من الأرقام. 

يتيح ذلك للمستهلكين معرفة من يتحدثون معه أو يتلقون الرسائل منه على الفور. 

يوفر WhatsApp أيضًا معلومات تسليم موثوقة، مما يوفر للشركات فائدة إضافية تتمثل في معرفة الرسائل التي تم تسليمها وقراءتها في النهاية.

هناك أيضًا اتجاه متزايد لاستخدام الرسائل التجارية لأغراض “تجارة المحادثة”، وهي تمكين فرق المبيعات والدعم من الإجابة على أسئلة المنتج أو خدمة العملاء برسائل سياقية، أيضاً تسهيل معاملة جديدة أو إرضاء العميل الحالي.

Facebook

إذا قررت الترويج لمساحة العمل المشتركة الخاصة بك على فيسبوك، ابدأ بأداة مدير الأعمال المجانية على فيسبوك. 

إذا كنت لا تستطيع تخيل عملك بدون تطبيق إدارة مساحة العمل، سوف تتبع الآتي:

  • يجب أن يكون مدير الأعمال على فيسبوك مطلق لإدارة إعلاناتك وصفحاتك والأشخاص. 
  • سوف تجعل تجربتك SMM أبسط بكثير. 
  • سيكون لديك مكان واحد لتعديل حملتك من أجل أداء أفضل بدلاً من عدة علامات تبويب.
  • سوف يكون بوسعك أن تختار جمهورك استناداً إلى الموقع، والعمر، والجنس، واللغة، والاهتمامات، والسلوكيات، والاتصالات. 
  • سوف تكون قادراً أيضاً على الإشارة إلى الأجهزة المطلوبة لعرض إعلاناتك. 
  • الأمر متروك لك لتقرّر ما إذا كنت تختار استخدام وضع الإعلانات التلقائية (الموصى به من قِبَل فيسبوك) أو تحديد المكان الذي تريد أن تذهب إليه إعلاناتك والأداة التي تريد أن تستهدفها.

الشيء الرائع في فيسبوك هو أن الموقع لا يقيدك تقريباً من حيث المحتوى، يمكنك نشر نص، صور، أشرطة فيديو، أيا كان، فقط تأكد من دمج المحتوى الخاص بك في هذه المنصة وسائل التواصل الاجتماعي بقدر الإمكان.

صفحات الفيس بوك هي وسيلة رائعة حقاً لمركزية المعلومات وكذلك التواصل مع قاعدة عملائك في تنسيق واحد، وعلى عكس المنصات الأسرع مثل تويتر، أو المنصات الموجهة نحو الصورة مثل إنستاجرام، فإن الفيس بوك يمنحك الحيز اللازم لإنشاء منصة تفاعلية أطول أمداً حيث تستطيع أنت أو موظفي وسائل التواصل الاجتماعي التواصل حقاً مع قاعدة عملائك.

Instagram

يزداد الطلب على مساحات العمل التعاونية يوما بعد يوم، ويمكن لمالكي منصة واحدة استخدامها لتعزيز مساحات العمل التعاونية الخاصة بهم هو إنستاجرام. 

مع تقرير فيسبوك عن وجود مليار شخص على إنستغرام، يمكن للمشغلين المتعاونين استخدام المنصة للترويج لمساحاتهم والوصول إلى جمهور جديد. 

أفضل النصائح لتعزيز أماكن العمل التعاوني على إنستجرام:

  • للترويج لمساحة التعاون الخاصة بك على إنستاجرام، تحتاج إلى التأكد من أن منشوراتك قادرة على إثارة المشاعر الحقيقية بين المستخدمين. 
  • يجب أن يكون الأشخاص الذين تستهدفهم قادرين على رؤية أنفسهم يعملون في مساحة العمل الخاصة بك ويمكنك استخدام الكلمات على صورك، والرسائل المستهدفة، والألوان السعيدة لتحقيق ذلك. 
  • التعاون هو كل شيء عن المجتمع ومدوناتكم يجب أن تعكس هذا الشعور لجعل الناس يتابعونك.
  • الصور التي تختارها يجب أن تمثل ما تريد أن يشعر به الناس تجاه مساحة العمل التعاوني. 
  • تعتبر صور الأشخاص الذين يتفاعلون ويضحكون على مساحة العمل التعاوني مثالية لأنها تلتقط الإحساس بالمجتمع والمرح والضحك.
  • يقولون أن الصورة تساوي ألف كلمة وهذا هو السبب في أنك تحتاج إلى التقاط صور عالية الجودة لمساحة عملك إذا كنت تريد الوصول إلى المزيد من الناس على انستاجرام. 
  • إنستغرام هو في الغالب خدمة لمشاركة الصور وعلى هذا النحو، تحتاج إلى التأكد من أن الصور تنقل أشياء إيجابية عن مساحة عملك المشترك. 
  • فقد تستسلم لإغراء استخدام هاتفك الذكي لالتقاط صور سوف تنشرها على صفحتك من أجل توفير التكاليف، ولكن يتعين عليك أن تستأجر مصوراً محترفاً يلتقط الصور عالية الجودة التي سوف تستخدمها في حملتك الترويجية. 
  • ساعة من التصوير الاحترافي سوف يزودك بما يكفي من محتوى الصور لأيام. 
  • دع المصور يعرف ما تحاول تحقيقه مع الصور ودعها تبدأ العمل. 
  • في غضون شهر، ستحتاج فقط لدفع ثمن 4 أو 5 جلسات تصوير وستكون النتيجة صور عالية الجودة تجذب الناس إلى مساحة العمل.

Mailchimp

مع وجود العديد من الطرق الأخرى للتواصل مع العملاء، فإن العديد من الشركات الصغيرة تنسى البريد الوارد ولما لا؟ إنه قديم وممل وغير مثير للغاية.

لكن الإحصائيات تُظهر بوضوح أن البريد الإلكتروني ما زال مستخدماً، أظهرت إحدى الدراسات أننا نرسل حوالي 74 تريليون بريد إلكتروني كل عام.

لا يزال البريد الإلكتروني أداة فعالة في الوصول إلى عملائك، والآن يتمثل التحدي في كيفية تحسين رسائلك الإلكترونية حتى لا ينتهي بك الأمر بالتجاهل أو إلغاء الاشتراك، هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك MailChimp فيه.

MailChimp هي أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني تتيح لك إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى مئات أو آلاف المستلمين دفعة واحدة. 

إنها في الأساس أداة يمكنك استخدامها لإنشاء وإدارة القوائم البريدية والرسائل الإخبارية، بالإضافة إلى حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك وجمع العملاء المتوقعين.

يوفر MailChimp أيضًا تكاملاً خاليًا من المتاعب مع موقع الويب الخاص بك أو منصة التجارة الإلكترونية وهو سهل الاستخدام للغاية وأفضل ما في الأمر أنه يوجد خيار استخدام مجاني.

من مميزات MailChimp كوبونات الخصم هي طريقة رائعة لتقديم قيمة لعملائك، ويمكنك بسهولة تخصيص قوالب البريد الإلكتروني الخاصة بـ MailChimp لاستخدامها في حملاتك الترويجية.

لو عاجبك محتوي المقالة دي .. من فضلك اعمل شير

Share on facebook
شير ع الفيسبوك
Share on twitter
شير ع تويتر
Share on linkedin
شير ع لنكد ان
Share on pinterest
شير ع بينتريست
Share on whatsapp
شير ع الواتس اب
Share on telegram
شير ع تليجرام

اترك تعليقاً

طور مبادرتك

الجهات المختصة بالملكية الفكرية

الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية

الاكاديمية الوطنية للملكية الفكرية
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
الأكاديمية الوطنية

لمعرفة المزيد عن حقوق الملكية الفكرية

 

مركز المساعدة و الدعم

اكتشف نفسك